ننتظر تسجيلك هـنـا

 

مركز تحميل منتديات غرام الشوق
   
( فعاليات غرام الشوق )  
 
 
 



♥ ☆ ♥ أهداءات غرام الشوق ♥ ☆ ♥


•₪• غرام التُفَآحِ الأخضَرُ!والصحه •₪• [°الطب البديل ـ نصائح طبيه ـ الطب النبوي ـ العلاج بالأعشاب رجيم ـ آخر ألأخبار الطبيه ’•°..!]

إضافة رد
#1  
قديم 05-02-2024, 06:35 PM
شقاوي متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
اوسمتي
الالفيه الثامنه عشر سنابل العطاء عطاء مميز رقابه مميزه 
 
 عضويتي » 245
 جيت فيذا » May 2022
 آخر حضور » اليوم (02:44 AM)
آبدآعاتي » 18,148
 المواضيع »
 الــــــــردود »
أتلقيت إعجاب » 3623
أرسلت إعجاب » 3113
  النــقــاطــ » 8309
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
مزاجي  »  1
 التقييم » شقاوي has a reputation beyond reputeشقاوي has a reputation beyond reputeشقاوي has a reputation beyond reputeشقاوي has a reputation beyond reputeشقاوي has a reputation beyond reputeشقاوي has a reputation beyond reputeشقاوي has a reputation beyond reputeشقاوي has a reputation beyond reputeشقاوي has a reputation beyond reputeشقاوي has a reputation beyond reputeشقاوي has a reputation beyond repute
ام ام اس ~
MMS ~
 
افتراضي هل نقص الحديد يسبب اسمرار البشرة












لمعرفة هل نقص الحديد يسبب اسمرار البشرة يجب ملاحظة الأعراض التي تظهر على الجسم والبشرة بشكل عام عند نقص الحديد والإصابة بمرض فقر الدم ، حيث تتعرض العديد من النساء إلى الإصابة بالأنيميا وخاصة في فترة الحمل أو الرضاعة أو خلال الدورة الشهرية بسبب عدم حصول الجسم على الكمية التي يحتاج إليها من العناصر الغذائية بشكل مختلف وأهمها عنصر الحديد.
فهو يسبب حدوث فقر الدم بسبب نقص نسبة الهيموجلوبين في خلايا الدم، وهذا يؤدي إلى عدم وصول الأكسجين بالكمية الكافية إلى باقي أنسجة الجسم مما يسبب الشعور بالدوار والإرهاق وعدم التركيز بالشكل الجيد، وبالتالي فإن نقص الحديد يعمل على اسمرار البشرة.


أعراض نقص الحديد في الجسم

هناك بعض الأعراض التي تظهر على الجسم تدل على الإصابة بفقر الدم أو ما يعرف بالأنيميا وهى الناتجة عن تأثير نقص الحديد على البشرة والدم، فكلما نقصت نسبة الحديد من الجسم كلما زادت شدة هذه الأعراض ومنها التالي:

الإرهاق الشديد
يسبب نقص الحديد في الجسم الإرهاق الشديد وهذه من أهم العلامات التى تدل على إصابة الجسم بالأنيميا، نقص عنصر الحديد يؤدي إلى نقص في نسبة الأكسجين التي تنتقل إلى باقي أنسجة الجسم، وبالتالي عدم حصول هذه الأنسجة على الطاقة اللازمة لها والشعور بالتعب والإرهاق الشديد.

سرعة ضربات القلب
يؤدي نقص نسبة الحديد في الجسم إلى شدة ضربات القلب والشعور بضيق في التنفس بسبب عدم وصول الكمية الكافية من الأكسجين إلى عضلات الجسم، الشعور بضيق في التنفس أثناء ممارسة الأنشطة اليومية أو عند القيام بحركة شديدة وفي نفس الوقت يحدث عدم انتظام ضربات القلب وخاصة عند صعود السلالم.

شحوب لون الجلد
بسبب نقص مستوى الحديد ونفضل الدواء الهيموجلوبين في الدم الذي يؤدي إلى عدم نقل الأكسجين بشكل جيد، يسبب ذلك التأثير الضار على صحة الجسم بشكل كامل، التأثير على لون الجسم مما يؤدي إلى شحوب لون البشرة واسمرار تحت العين بطريقة ملحوظة.

جفاف الشعر وتقصف الأظافر
من أشهر الأعراض التي تحدث للشعر هي حدوث جفاف وتقصف الشعر والأظافر، وهذا ناتج عن نقص عنصر الحديد في الجسم بشكل كبير، ضعف وحدوث هشاشة في الأظافر مما يجعلها تتعرض إلى الكسر بشكل مستمر.

تغير البول
نقص عنصر الحديد يؤدي إلى تغير في لون البول وهذه من العلامات المتقدمة للإصابة بمرض فقر الدم ونقص الحديد، يتحول لون البول إلى اللون الأصفر الشديد وفي بعض الحالات يميل إلى اللون الأحمر.
قلة التركيز
نقص نسبه الحديد يسبب نقص شديد فيه الهيموجلوبين، وهذا يؤدى إلى عدم وصول الأكسجين إلى الكمية الكافية، عدم وصول الأكسجين بالكمية الكافية إلى الدماغ يؤدي إلى الشعور بالصداع وألم في الرأس مما يسبب صعوبه في التركيز.
سبب نقص الحديد في الجسم

هناك بعض الأسباب التي تؤدي إلى نقص الحديد في الجسم، وبالتالي الإصابة بمرض فقر الدم وذلك من خلال التالي:
التعرض إلى فقدان الدم وهذا الأمر تتعرض له العديد من النساء بشكل مستمر سواء في وقت الدورة الشهرية أو خلال النزيف بسبب الحمل أو القرحة الهضمية أو الولادة الطبيعية.
عدم استطاعه الجسم على امتصاص كمية الحديد الموجوده به، وذلك بسبب حدوث اضطرابات في الأمعاء أو التهابات في الجسم تسبب إعاقة في الحديد من الأطعمة، عدم الاهتمام بتناول الأطعمة الغنية بالحديد أو مكملات الحديد بالنسبة للنساء خلال فترة الحمل يسبب فقر الدم.
المشكلات الصحية الناتجة عن نقص الحديد

هناك بعض المشكلات الصحية التي تنتج عن الإصابة بنقص الحديد في الجسم والانيميا، وبالتالي نقص نسبة الهيموجلوبين في الدم ومنها التالي:

تغير لون الجلد وحدوث اسمرار تحت العين أو بعض الأماكن في البشرة، حدوث خلل في مستويات خلايا الدم الحمراء في الجسم، الإصابة لبعض المشكلات التي تؤثر على القلب.
حدوث مشاكل في فترة الحمل مثل الولادة المبكرة أو النزيف أو انخفاض وزن الجنين أثناء الولادة، حدوث مشكلة في نمو الأطفال بالصورة الطبيعية في حالة الإصابة بالأنيميا الشديدة.
أضرار نقص الحديد على البشرة

نقص عنصر الحديد في الجسم يسبب بعض الأضرار للبشرة إلى جانب العديد من المشاكل الصحية الأخرى، ومن أهم هذه المشاكل التي تصيب البشرة التالي:

تغير لون الجلد
تظهر بعض العلامات على الجلد للشخص المصاب بالأنيميا أو فقر الدم وهي ناتج عن عدم تصنيع مادة الهيموجلوبين ومنها تغير في لون الجلد، عدم قدرة الجسم على تصنيع الهيموجلوبين الذي يساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء مما يؤدي إلى شحوب الجلد.

حدوث التهاب للبشرة
يسبب نقص الحديد وفقر الدم حدوث التهاب في بعض الأجزاء في البشرة ومنها حول الفم مما يثبت تشققات في الزوايا، التهاب البشرة الناتج عن فقر الدم يسبب تشقق ونزيف واحمرار شديد في المنطقة الموجود بها الالتهاب.

الإصابة بالحكة
نقص الحديد يسبب حدوث حكة في أماكن مختلفة في الجسم، احمرار شديد يسبب حكة في بعض الأماكن.
الوقاية من نقص الحديد

حتى يمكن الوقاية من التعرض إلى نقص الحديد في الجسم أو الإصابة بالانيميا يجب اتباع مجموعة من النصائح وهي عبارة عن التالي:
الحفاظ على تناول أطعمة صحية غنية بالحديد للحفاظ على صحه الجسم، تناول الأغذية المفيدة مثل الكبدة، واللحوم، والمكسرات، والخضروات الورقية أو المأكولات البحرية، فهي تحتوي على نسبة عالية من الحديد.
أكل الأطعمة الغنية بالحديد وذلك مثل الخضروات ذات الأوراق الداكنة أو الحبوب الكاملة والفواكه المجففة، والجرجير والسبانخ وغيرهم، الابتعاد عن الأطعمة التي تقلل من امتصاص الحديد في الجسم، وذلك مثل المشروبات الغازية أو الشاي والقهوة.
تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الحديد في حالة نصح الطبيب بها عند بعض الحالات الصحية، الحصول على الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين هي فهو يساعد على تحسين امتصاص الحديد في الجسم مثل الجوافة، والبرتقال، والبطيخ، والكيوي، والليمون والفراولة.
علاج اسمرار البشرة الناتج عن نقص الحديد

هناك بعض الحالات التي يحدث فيها اسمرار للبشرة لأسباب مختلفة ومنها نقص الحديد في الجسم والتعرض إلى الإصابة بالأنيميا، ونقص نسبة الهيموجلوبين ويعتبر علاج البشرة من الاسمرار في هذه الحالة التالي:
استعمال بعض الأدوية التي تقلل من اسمرار الجلد وزيادة التصبغ من خلال استشارة الطبيب المختص، تحديد السبب الرئيسي الذي يؤدي إلى اسمرار البشرة والتوقف عن هذا السبب أو علاجه حتى لا تستمر هذه المشكلة.
تناول الأدوية التي تؤدي إلى زيادة نسبة الحديد في الجسم أو بعض المكملات الغذائية التي تعيد إلى البشرة صفحتها مرة أخرى، الابتعاد عن العادات الصحية التي تسبب نقص نسبة الحديد في الجسم وأهمها الأطعمة التي تقلل من امتصاص الحديد، عمل الماسكات الطبيعية التي تساعد على تغذية البشرة وإعادة النضارة والحيوية لها.







منتديات | منتدى | منتديات غرام | منتديات عامه

برامج | سيارات | هاكات | استايلات | برمجه | منتديات عامه





 توقيع : شقاوي




رد مع اقتباس
قديم 05-02-2024, 06:37 PM   #2



الصورة الرمزية غرام الشوق

 
 عضويتي » 1
 جيت فيذا » Sep 2020
 آخر حضور » اليوم (02:06 AM)
آبدآعاتي » 106,278
 المواضيع »
 الــــــــردود »
تلقيت إعجاب » 9942
أرسلت إعجاب » 8671
 النــقــاطــ » 188759
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
مزاجي  »  25
 التقييم » غرام الشوق has a reputation beyond reputeغرام الشوق has a reputation beyond reputeغرام الشوق has a reputation beyond reputeغرام الشوق has a reputation beyond reputeغرام الشوق has a reputation beyond reputeغرام الشوق has a reputation beyond reputeغرام الشوق has a reputation beyond reputeغرام الشوق has a reputation beyond reputeغرام الشوق has a reputation beyond reputeغرام الشوق has a reputation beyond reputeغرام الشوق has a reputation beyond repute
ام ام اس ~
MMS ~
 آوسِمتي »
حضوروافر وسام الالفيه وسام مجلة غرام الشوق / الاصدار الاول حضوردائم 
 

غرام الشوق متواجد حالياً

افتراضي



شقاوي
..


طرح رائع كروعة حضورك
اشكر ك علي روعة ماقدمت واخترت
من مواضيع رائعه وهامة ومفيدة
عظيم الأمتنان لكَ ولهذا الطرح الجميل والرائع
لاحرمنا ربي باقي اطروحاتك الجميلة

ـــ
تحياتي وعطروردي





رد مع اقتباس
قديم 10-02-2024, 11:30 PM   #3


الصورة الرمزية شقاوي

 
 عضويتي » 245
 جيت فيذا » May 2022
 آخر حضور » اليوم (02:44 AM)
آبدآعاتي » 18,148
 المواضيع »
 الــــــــردود »
تلقيت إعجاب » 3623
أرسلت إعجاب » 3113
 النــقــاطــ » 8309
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
مزاجي  »  1
 التقييم » شقاوي has a reputation beyond reputeشقاوي has a reputation beyond reputeشقاوي has a reputation beyond reputeشقاوي has a reputation beyond reputeشقاوي has a reputation beyond reputeشقاوي has a reputation beyond reputeشقاوي has a reputation beyond reputeشقاوي has a reputation beyond reputeشقاوي has a reputation beyond reputeشقاوي has a reputation beyond reputeشقاوي has a reputation beyond repute
ام ام اس ~
MMS ~
 آوسِمتي »
الالفيه الثامنه عشر سنابل العطاء عطاء مميز رقابه مميزه 
 

شقاوي متواجد حالياً

افتراضي



شكرا على هذا الحضور
الرائع
يعطيكم الف عافيه
لاخلاولاعدم.




رد مع اقتباس
قديم 20-02-2024, 05:26 PM   #4


الصورة الرمزية احساس غريب

 
 عضويتي » 104
 جيت فيذا » Nov 2020
 آخر حضور » يوم أمس (05:56 PM)
آبدآعاتي » 29,143
 المواضيع »
 الــــــــردود »
تلقيت إعجاب » 3846
أرسلت إعجاب » 2613
 النــقــاطــ » 14033
 حاليآ في » ببيتو لـ ابي
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
مزاجي  »  4
 التقييم » احساس غريب has a reputation beyond reputeاحساس غريب has a reputation beyond reputeاحساس غريب has a reputation beyond reputeاحساس غريب has a reputation beyond reputeاحساس غريب has a reputation beyond reputeاحساس غريب has a reputation beyond reputeاحساس غريب has a reputation beyond reputeاحساس غريب has a reputation beyond reputeاحساس غريب has a reputation beyond reputeاحساس غريب has a reputation beyond reputeاحساس غريب has a reputation beyond repute
ام ام اس ~
MMS ~
 آوسِمتي »
الالفيه التاسعه والعشرون اداره متميزه وسام مجلة غرام الشوق / الاصدار الاول عطاء مميز 
 

احساس غريب غير متواجد حالياً

افتراضي



اللي لفت انتباهي في المقال الطبي انو التعرض للحكة في بعض الاماكن

هذا الشيء او المعلومة جديدة علي صراحة

يعطيك العافية اخوي شقاوي على الطرح و المعلومات


 توقيع : احساس غريب






رد مع اقتباس
قديم 26-02-2024, 05:01 PM   #5



الصورة الرمزية ناطق العبيدي

 
 عضويتي » 159
 جيت فيذا » May 2021
 آخر حضور » يوم أمس (10:39 AM)
آبدآعاتي » 9,431
 المواضيع »
 الــــــــردود »
تلقيت إعجاب » 1454
أرسلت إعجاب » 1779
 النــقــاطــ » 6222
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
مزاجي  »  6
 التقييم » ناطق العبيدي has a reputation beyond reputeناطق العبيدي has a reputation beyond reputeناطق العبيدي has a reputation beyond reputeناطق العبيدي has a reputation beyond reputeناطق العبيدي has a reputation beyond reputeناطق العبيدي has a reputation beyond reputeناطق العبيدي has a reputation beyond reputeناطق العبيدي has a reputation beyond reputeناطق العبيدي has a reputation beyond reputeناطق العبيدي has a reputation beyond reputeناطق العبيدي has a reputation beyond repute
ام ام اس ~
MMS ~
 آوسِمتي »
الالفيه التاسعه سنابل العطاء رقابه مميزه حضوروافر 
 

ناطق العبيدي متواجد حالياً

افتراضي



متصفحك يشع بالنور الوضاء
الذى يضئ كالمصباح فى ليلة ظلماء
دائما يشرق بكلما هو جديد
ويلبس حله من الاناقه والتجديد
سلامي وتحياتي


 توقيع : ناطق العبيدي



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
البشرة, الجديد, اسمرار, يسبب

الموضوع الحالى: هل نقص الحديد يسبب اسمرار البشرة    -||-    القسم الخاص بالموضوع: •₪• غرام التُفَآحِ الأخضَرُ!والصحه •₪•    -||-    المصدر: منتديات غرام الشوق

جديد منتدى •₪• غرام التُفَآحِ الأخضَرُ!والصحه •₪•
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: هل نقص الحديد يسبب اسمرار البشرة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انكسرت سفينته فنجا على خشبة غرام الشوق ~•₪•غرام منتدى القصص الإسلامية~•₪• 17 14-02-2024 11:25 PM
هل الزعل يسبب موت الجنين راعية مشاعر •₪• غرام كل مايخص الحَوَآمِلُ• •₪• 7 21-09-2023 01:03 AM
النوم امام التلفاز يسبب الاكتئاب غرام الشوق •₪• غرام التُفَآحِ الأخضَرُ!والصحه •₪• 6 12-09-2023 08:17 PM
حكم من يرى أن السحر لا يضر ما دام أنه لم يسبب شيئًا من المشاكل نزف القلم •₪• غرام نبضآت إسلآمِيـہ ~•₪• 8 25-05-2023 11:07 PM
انكسرت سفينته فنجا على خشبة نزف القلم ~•₪•غرام منتدى القصص الإسلامية~•₪• 10 28-04-2023 08:00 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الأقســـام : المنتديات الاسلامية , منتديات المــواضيــع العــــامـة , المنتديات الادبية , غرام العلوم الطبية ,

المنتديات الثقافيه والتعليميه , منتديات شرفات من ضوء , المنتديـات الإجتمـاعية وعالم حواء ,

منتديات متنفسات شبابية , المنتديات التقنيه , منتديات الابداع , تطوير المواقع والمنتديات


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2011-2012
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم وتطوير وارشفه وحمايه الموقع من استضافة تعاون